اخترنا لكم

أبوغزالة: المستقبل للسياحة الذكية

في حفل اختتام السنة الدولية للسياحة

جنيف – أكد العين الدكتور طلال أبو غزاله أهمية تطويع إمكانيات وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تعزيز مستقبل السياحة العالمية، داعيا إلى ضرورة مواكبة التطور في مجال تقنية المعلومات لتحويل السياحة الى صناعة ذكية.

جاء ذلك خلال اختتام الحفل الرسمي الخاص للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، والذي أقامته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وتحدث الدكتور أبو غزاله بالنيابة عن جميع سفراء السياحة وأهداف التنمية المستدامة الذين اختارتهم منظمة السياحة العالمية وذلك في مقر الأمم المتحدة في جنيف – سويسرا.

وقال أبو غزاله: “أنا على يقين تام بأن مستقبل السياحة يكمن في استثمار وسائل تقنية المعلومات. وبناء عليه، يجب أن نستغل هذه المقدرات من أجل السياحة الذكية. وأنا أؤمن بأن الطريق قدما في مسيرتنا نحو 2030 هو من خلال السياحة الذكية. وأقدر لكم وأدعوكم الى دعمي وارشادي في هذا المجال.”

وبالإضافة للدكتور أبوغزاله، ضم سفراء السياحة وأهداف التنمية المستدامة كل من: رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيس كوستاريكا الأستاذ لويس غييرمو سوليس، رئيس مجلس إدارة الصين يونيون باي الأستاذ جي هوايونغ، بالإضافة الى رئيس الاتحاد الألماني لاقتصاد السياحة الأستاذ ميشيل فرينزل.

وعبر الدكتور أبوغزاله عن تقديره للجهود التي بذلها الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي وقال: “سعادة الأمين العام، خلال اجتماعنا في الصين كلفتم مجموعة طلال أبوغزاله بإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية التابع للمنظمة UNWTO – GSTC. وسيلقى هذا المركز كل الدعم من المجموعة ومن جامعة طلال أبوغزاله للأعمال التطبيقية وتقنية المعلومات ومن أكاديمية طلال أبوغزاله للتدريب بالإضافة الى مكاتبنا المنتشرة حول العالم والتي بلغ عددها 110 مكاتب. ونأمل بأن تتفضل بقبول الرئاسة الفخرية للمركز لأننا بحاجة الى خبرتكم الكبيرة في هذا المجال.”ودعا الدكتور أبوغزاله زملاءه السفراء لقبول دعوته ليكونوا أعضاء مؤسسين للمجلس الاستشاري رفيع المستوى للمركز”.

وقد حضر الحفل الختامي الرسمي للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017 مشاركون من جميع أنحاء العالم، تباحثوا في الإنجازات الرئيسية التي تحققت خلال العام،، وناقشوا خارطة طريق من أجل دعم مساهمة السياحة نحو أجندة للتنمية المستدامة لعام 2030.
ونظرا للاهتمام الكبير للدكتور أبوغزاله بقطاع السياحة، وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ومنظمة السياحة العالمية مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز دولي للسياحة الذكية على أن يكون مقره في عمان وتستضيفه مجموعة طلال أبوغزاله.

يشار إلى أن الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريق عمل ومبادرة في الأمم المتحدة، وشغل منصب نائب الرئيس لاتفاق الأمم المتحدة خلال فترة تولي كوفي عنان وبان كي مون منصبهما كأمين عام لهيئة الأمم المتحدة. كما أنه عضو في العديد من برامج الأمم المتحدة وكان آخرها اختياره ليكون سفيرا خاصا للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، كما أنه عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.

(وكالات)

مقالات ذات صلة