مهرجانات ومناسبات

افتتاح مهرجان السامر الحادي عشر بالبادية الجنوبية

معان – نظمت مديرية ثقافة معان ورابطة الجنوب للإبداع التراثي مساء أمس الخميس في قضاء إيل بمحافظة معان مهرجان السامر للثقافة والفنون والتراث للدورة الحادية عشرة وذلك ضمن احتفاليات المملكة بعمان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2017.

وتضمن حفل الافتتاح فقرات فنية وقصائد شعرية ألقاها عدد من الشعراء وعزف على الربابة، كما قدمت فرق تراثية من محافظة معان والبادية الجنوبية فقرات فنية كالسامر والدبكة، وقدمت فرقة جمعية إحياء التراث والفلكلور الشعبي وفرقة شباب الحجايا للسامر والمحافظة على التراث وفرقة نادي الفرذخ الثقافي وفرقة معان للفلكلور الشعبي فقرات تراثية تعبر عن تاريخ وتراث وتقاليد المجتمع الأردني في البادية الجنوبية.

وحضر الحفل مساعد الأمين العام في وزارة الثقافة الدكتور أحمد راشد ومدير ثقافة معان يوسف الشمري وعدد من المسؤولين وممثلي الهيئات الثقافية في المحافظة.

وقال الدكتور راشد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المهرجان يسعى إلى تعزيز الحركة الثقافية والفنية في مناطق الجنوب وتعريف المجتمع الأردني بالألوان التراثية الشفوية، مبينا أن الوزارة تسعى من خلال نشاطاتها وفعالياتها المختلفة إلى دعم الحركة الثقافية في المناطق النائية وصولا لدمج الشباب والمهتمين في الحراك الثقافي.

ويستمر مهرجان السامر لمدة يومين تقدم خلاله فقرات فنية وثقافية متنوعة في الفترات الصباحية والمسائية تشمل ألوان تراثية وفقرات موسيقية ومسرح للأطفال.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *