سياحة وسفر محلي

السياحة: إساءة معاملة الحيوان جريمة يعاقب عليها القانون

مضياف – نشرت وزيرة السياحة والأثار الأردنية لينا عناب على حسابها في الفيسبوك، بياناً كانت الوزارة قد أصدرته الأربعاء حول تداول بعض الصحف تقريراً يتحدث عن الاساءة في معاملة الحيوانات العاملة في الأردن.

بيان وزارة السياحة والآثار باللغتين العربية والإنجليزية

الأربعاء ١٧ يناير ٢٠١٨

تابعت وزارة السياحة والآثار باهتمام كبير التقرير الذي صدر مؤخراً والذي تطرق لادعاءات بقضايا تتعلق بإساءة معاملة الحيوانات العاملة في الأردن.

وتود الوزارة التأكيد على أننا في الأردن نأخذ قضايا الاساءة في معاملة الحيوانات على محمل الجد وهي جريمة يعاقب عليها القانون (المادة 472 من قانون العقوبات )، فضلا عن أن تعاليم الإسلام تحرِّم إيذاء الحيوان وتحث المسلمين على الشفقة والرفق بالحيوان. كما ولعن الرسول صلى الله عليه وسلم من عذب حيوانًا، وبشر بالأجر لمن أحسن إليه.

وتؤكد الوزارة أنها مستمرة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المعنية بهذا الشأن، وستواصل العمل معها من أجل رفع مستوى الوعي بقضية حماية ومعاملة الحيوانات معاملة سليمة وإنسانية .

وتتعهد الوزارة بمتابعة التفاصيل التي أثيرت في التقرير من أجل ضمان وقف جميع الانتهاكات والتعامل معها وفق القوانين النافذة.

مع الإشارة إلى أن الوزارة طلبت من إدارة الشرطة السياحية تكثيف مراقبة التجاوزات في هذا السياق ورصد جميع القضايا المتعلقة بإساءة معاملة الحيوانات العاملة في المواقع السياحية والأثرية في المملكة حتى نتمكن من محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات حسب الأصول.

 

We at The Ministry of Tourism and Antiquities followed closely the recently released reports claiming issues related to the mistreatment and abuse of working animals in Jordan.

Cruelty to animals is an issue that we in Jordan take extremely seriously, and it is a crime punishable by law (Penal Code article 472). Moreover the teachings of Islam urge Muslims to treat animals humanely and with kindness. It also strongly enjoins handling them with care and compassion.

The government has cooperated and continues to work with civil society organizations in raising awareness about animal abuse and protection and the proper and humane treatment of animals.

The Ministry will follow up on the issues raised in the report in order to ensure that all violations are stopped and dealt with. The Ministry has also instructed the Tourism Police to step up its enforcement and monitoring of all matters related to the mistreatment of working animals.

 

مقالات ذات صلة