سياحة وسفر عربي

دبي تكسر الأرقام القياسية وتفتتح فندق جيفورا الأطول في العالم

دبي – تفتتح مدينة دبي اليوم فندق جيفورا الأطول في العالم بارتفاع 356 متراً لتكسر بذلك رقمها القياسي السابق المسجل في موسوعة غينيس الذي حققه فندق جي دبليو ماريوت بطول 355 متراً الواقع على مقربة منه على شارع الشيخ زايد الحيوي.

دبي تحتضن أطول ستة أبراج فندقية في العالم

ويبلغ ارتفاع فندق جيفورا، المطلي باللون الذهبي، الذي يتألف من 75 طابقاً، 356 متراً أو نحو ربع ميل ليعانق أفق مدينة دبي جنباً إلى جنب مع فندق “جي دبليو ماريوت ماركيز”، الذي كان يحتفظ بالرقم القياسي كأعلى فندق في العالم، ويتفوق عليه الفندق الجديد بفارق مترٍ واحد، وبذلك باتت دبي تحتضن أطول ستة أبراج فندقية في العالم على التوالي بحسب مجلس المباني الشاهقة.

فندق خال من المشروبات الكحولية

ومن المتوقع أن يبدأ الفندق في استقبال أول ضيوفه اليوم الإثنين 13 فبراير، ويحتوي جيفورا على 528 غرفة وهو يضم خمسة مطاعم وحوض سباحة في الهواء الطلق، ومنتجع سبا فاخراً، ونادياً صحياً، وجاكوزي، إلى جانب العديد من المرافق الخدمية وهو فندق خال من المشروبات الكحولية.

بينما يضم فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، الذي افتُتِح في عام 2013، تسعة مطاعم وخمس حانات وقاعتي رقص، بالإضافة إلى منتجع سبا وناد صحي. ويحتوي كلٌّ من برجيه على 804 غرف، مع حوض سباحة كبير يغطي الطابق السابع من الفندق.

وتضم دبي أيضاً أطول مبنى في العالم “برج خليفة” الذي يعانق أفق المدينة على ارتفاع 828 متراً، وتحتضن مئات الأبراج وناطحات السحاب، أشهرها برج العرب المعروف بفندق “السبعة نجوم”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة