سياحة وسفر محلي

“ريان إير” تربط الأردن بأوروبا

14 خط طيران جديد ستشغلها الشركة منخفضة التكاليف

مضياف – أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب عن اطلاق 14 خط طيران جديدا الى المملكة ستشغلها شركة “راين اير” منخفضة التكاليف.

 

واضافت عناب في مؤتمر صحفي أمس الأحد، ان الشركة ستشغل أول خطوطها من بافوس الى عمان بدءا من آذار المقبل بالإضافة الى تشغيل تسعة خطوط آخرى للعاصمة عمان وأربعة خطوط للعقبة في تشرين الاول القادم.

وتتضمن الخطوط التي سيتم تشغيلها الى عمان: ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، بافوس، براغ، بروكسل، فيلنيوس، ووارسو، أما الخطوط التي سيتم تشغيلها للعقبة فهي: أثينا، روما، كولونيا، وصوفيا.

عناب: توفيرخيارات مادية مناسبة للسياح

 

واضافت ان شركة “راين اير” ستطلق 14 خطا جديدا من أوروبا الى المملكة ما يوفر للسياح خيارات مادية مناسبة، وستسير الشركة رحلات الى المملكة من اربع عشرة وجهة من اوروبا، ما يعتبر تطورا مهما واضافة كبيرة لصناعة السياحة الاردنية وبكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

واكدت عناب ان ” الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني، لافتة الى ان البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالاردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة العام الحالي.

واوضحت ان هذه الاتفاقية مع الشركة ستوفر فرصا حقيقية لتنشيط السياحة في المملكة ما ينعكس ايجابيا على الدخل المحلي الاجمالي وانعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في جميع المحافظات.

عربيات: اطلاق حملات تسويقية مكثفة

 

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات: ان استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل”راين اير” لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائقا أمام استقطاب الاعداد المستهدفة من السياح.

وكشف عربيات انه بالتزامن مع بدء تسيير رحلات راين اير الى الاردن ستقوم الهيئة باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها رحلات فئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الاعمال.

ديفيد أوبراين: نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً في مطاري عمان والعقبة

 

وعبر المدير التنفيذي التجاري في شركة”راين اير” Ryanair “ديفيد أوبراين: عن سعادته لبدء دخول الشركة إلى السوق الاردني في شهر آذار المقبل ابتداءً بخط واحد من بافوس في قبرص، ثم زيادته الى 10 خطوط في تشرين الأول المقبل كجزء من موسمنا الشتوي.

واضاف انه ستبدأ الخطوط الأربعة إلى العقبة في تشرين الأول من العام الحالي أيضاً ما سيؤدي إلى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً في مطاري عمان والعقبة مبينا ان هذه الخطوط الجديدة ستنقل مسافرين لغايات العمل والسياحة من 9 دول أوروبية للمملكة، وهي الأكثر جاذبية بين الوجهات السياحية في العالم.

بافوس – عمان بسعر 19.99 يورو في نيسان وأيار

 

واشار الى انه وللإحتفال بهذا الاعلان ستوفر الشركة مقاعد من بافوس إلى عمان بسعر 19.99 يورو للسفر خلال شهري نيسان وأيار المقبلين، في منتصف ليل يوم الأربعاء المقبل، داعيا لعدم تفويت هذه الفرصة والاطلاع عليها عبر الموقع الالكتروني.

مؤتمر أجندة الاردن 2018

 

وكانت عناب قد كشفت خلال جلسة عمل بعنوان (خطة تحفيز النمو والمشكلات الاقتصادية) شاركت فيها في مؤتمر ” أجندة الاردن 2018″ والذي عقد البحر الميت في الثاني من الشهر الجاري أن هذه الخطوط التي ستكون باسعار تشجيعية  وستكون موجهة إلى العاصمة عمان والاخرى الى مدينة العقبة وذلك لدفع محركات النمو بالقطاع السياحي .

(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق