سياحة وسفر محلي

قموه:معيار التنافسية يقيس العوامل التي تحدد الازدهار للاقتصاد

عمان – اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان تقرير التنافسية العالمية 2017-2018 والذي صدر في نهاية الشهر الماضي، ويتضمن ترتيب اقتصادات 137 دولة حول العالم يقيم التقرير وبشكل عام قدرة الدول على تقديم الازدهار لمواطنيها وان معيار التنافسية العالمي يقيس مجموعة المؤسسات والسياسات والعوامل التي تحدد الازدهار للاقتصاد في الوقت الحالي وعلى المدى المنظور.

وقال قموه خلال حفل تخريج طلبة الفوج الرابع عشر من درجة البكالوريوس والفوج العشرين من درجة الدبلوم 2016/2017 بكلية عمون الجامعية التطبيقية انه يمكن أن يكون للدول أسس لتنافسيتها وكذلك يمكن أن يكون للأفراد مؤهلات متشابكة تنطلق بهم إلى فضاءات رحبة من الانجاز وتحقيق الأهداف مبينا ان هذه المؤهلات يمكن أن يطلق عليها أسس تنافسية الأفراد.

واضاف انه ظهر في التقرير انه من اصل 22 دولة عربية كان هناك 14 دولة في المؤشر حيث تصدرت الإمارات ترتيب الدول العربية تلتها قطر ثم السعودية في المركز الثالث عربياً. أما الأردن فحل في المرتبة 65 عالمياً و 7 عربياً، علماً بأنه كان قد حل في المرتبة 63 عالمياً و 6 عربياً.

وقال ان تأسيس كلية عمون الجامعية ورفدها بهيئة إدارية وتدريسية متميزة، ورعايتها المستمرة من قبل الدولة حتى تصنع الطاقات التي ما أن تنخرط بسوق العمل في القطاع السياحي حتى تسهم في بناء قيم مضافة في الاقتصاد ترفع من وتائر النمو الاقتصادي.

واضاف انها ساهمت في تدعيم تنافسية الأردن من خلال إعداد أفضل الخريجين وأبرعهم في مجالاتهم مما ينعكس على تنافسية المؤسسات التي يعملون بها.

من جهته قال عميد الكلية الدكتور محسن المخامرة، ان الكلية حصلت على شهادة جودة بالتعليم الفندقي من منظمة السياحة العالمية “TedQual” ، وحصلت ايضا على المركز الاول بجائزة التميز العلمي لسمو الامير الحسن وجائزة التميز السياحي من جمعية الفنادق.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *