مهرجانات ومناسبات

وزارة السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي بوادي رم

وادي رم  – احتفلت وزارة السياحة والاثار اليوم الاربعاء، في بلدة الديسي بوادي رم، بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة المستدامة من اجل التنمية).

واكد نائب محافظ العقبة تحسين البطوش الذي رعى الاحتفالية نيابة عن وزيرة السياحة والآثار، اهمية السياحة في رفد الاقتصاد الوطني، مشيرا الى الاهتمام الحكومي بالمواقع السياحية الهامة كوادي رم والديسي والعقبة والبتراء ووضعها على خارطة السياحة العالمية لتكون قبلة للسياح من كافة ارجاء العالم .

واشاد بجهود الداعمين للسياحة المحلية، مثمنا دور سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة ومراكز الزوار المنتشرة في كافة المواقع السياحية وتوفيرهم الخدمات السياحية المثلى لإظهار الوجه الحضاري للأردن وما يتمتع به من امن واستقرار بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة .

وقال رئيس بلدية حوض الديسي اعبيد الزوايدة ان الاردن اثبت للعالم انه البلد الوحيد في المنطقة الذي يتميز بالأمن والاستقرار وسط محيط ملتهب رغم شح الامكانات والظروف الاقتصادية الصعبة.

وطالب الزوايدة الجهات المعنية في الحكومة الاهتمام بمنطقة الديسي ووادي رم لتكون مقصدا سياحيا اكثر جاذبية للسواح من مختلف دول العالم لافتا الى ان المنطقة لديها من المقومات السياحية بان تكون نقطة جذب رئيسة للسياحة المحلية والاجنبية .

واشارت مديرة سياحة العقبة ربى القسوس الى اهمية السياحة في رفد الاقتصاد الوطني مؤكدة حرص الوزارة على تطوير هذا القطاع خاصة في المناطق السياحية الاردنية من خلال جذب الاستثمارات وانشاء المشاريع لتوفير فرص عمل اضافية لأبناء المنطقة .

وقالت ان الوزارة اعتمدت شعار السياحة المستدامة من اجل التنمية في يوم السياحة العالمية بهدف تطوير المواقع السياحية وتشجيع الاستثمار فيها بمشاركة المجتمعات المحلية لتعود عليهم بالنفع والفائدة والترويج للمنطقة كأحد اهم اركان المثلث الذهبي العقبة البتراء وادي رم .

واقيم على هامش الاحتفال الذي حضرة عدد من المسئولين الحكوميين ورؤساء الفعاليات الشعبية ووجهاء المنطقة سباقات للهجن على مضمار الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان بين جبال رم والديسي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *