سياحة وسفر محلي

مجلس الوزراء يناقش اجراءات تعزيز السياحة العلاجية

عمان  – ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الإجراءات التنفيذية لتعزيز السياحة العلاجية وزيادة أعداد المرضى الوافدين للعلاج في المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم الاثنين، انه واستكمالا للقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بشان رفع عدة دول من الجنسيات المقيدة وهي” السودان، ليبيا، اليمن، العراق، سوريا، تشاد، اثيوبيا، بالسماح للمرضى ومرافقيهم من هذه الدول بالدخول الى المملكة وتمكين السفراء من منح التاشيرات لهم، فقد تابع مجلس الوزراء هذا القرار للتاكد ان الحلقات التنفيذية في الوزارات والمؤسسات تطبق هذا القرار بشكل عملي.

واشار الى ان مجلس الوزراء طلب من وزير الداخلية ان يكون هناك مندوب من الوزارة ويفضل ان يكون برتبة محافظ لمعالجة اي تعقيدات بشان دخول هؤلاء المرضى ومرافقيهم من الجنسيات المقيدة.

كما طلب المجلس من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التعميم على السفارات الأردنية خاصة في الدول المقيدة للتأكيد على ان يكون هناك وضوح وسهولة في التعامل مع الطلبات المقدمة بخصوص منح التأشيرة للمريض ومرافقيه مثلما طلب المجلس نشر هذه التعليمات على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية ولوزارة الداخلية.

(بترا )

مقالات ذات صلة

إغلاق