سياحة وسفر عربي

فنادق أبوظبي تستقبل 3.9 ملايين نزيل في 10 أشهر

"سياحة أبوظبي": 18% نمواً في عدد النزلاء خلال أكتوبر 2017

أبوظبي – أظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أن 163 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة، استقبلت ما يزيد على 3.9 ملايين نزيل خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، بزيادة نسبتها 8%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت الدائرة في بيان، أمس، عن ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 18% خلال أكتوبر الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام 2016، ليصل إلى أكثر من 418.88 ألف نزيل.

وأفادت بأن عدد النزلاء الصينيين زاد بنسبة 88% خلال أكتوبر، ليصل إلى 32 ألف نزيل، مرجعة ذلك إلى تسهيل إجراءات حصول الزوار الصينيين على تأشيرات الدخول عند الوصول منذ مطلع العام الجاري، وذلك بالتزامن مع الحملات الترويجية والتسويقية التي تنفذها الدائرة في المدن الصينية الرئيسة، في حين ارتفع عدد النزلاء الأميركيين بنسبة 80% بواقع 18 ألف نزيل.

وأوضحت الدائرة أن المنشآت الفندقية في أبوظبي، شهدت أيضاً نمواً بنسبة 26%، و22%، في عدد النزلاء من المملكة المتحدة والهند على الترتيب.

كما رحبّت المنشآت الفندقية في الإمارة بـ113 ألف نزيل إماراتي في أكتوبر الماضي، بزيادة 6% تقريباً على الشهر نفسه من العام 2016. وشملت توجهات النمو المناطق الثلاث بالإمارة، مدينة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، إذ بلغت نسبة نمو عدد النزلاء في منطقة الظفرة 24%، وفي أبوظبي 18%، وفي منطقة العين 14%. بينما ارتفع عدد الليالي الفندقية للنزلاء في أبوظبي والعين بنسبة 12% لكل منهما، إلا أن منطقة الظفرة تراجعت عن هذا المؤشر.

وقال المدير العام لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، سيف سعيد غباش: «نجني حالياً ثمار جهودنا ومبادراتنا المستمرة للترويج لإمارة أبوظبي، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية متميزة ومفضلة للأعمال والترفيه على حد سواء، وهو ما تؤكده الزيادة المطردة في نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة»، مشيراً إلى دفع عجلة هذا النمو خلال الربع الأخير من العام، الذي يعتبر موسم الذروة السياحية التقليدي في الإمارة.

ولفت غباش إلى أن أبوظبي تحتضن برنامجاً حافلاً بالفعاليات التي تسهم في دعم الأداء السياحي في نهاية العام، مشيراً إلى أن «فن أبوظبي»، و«سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي»، و«موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»، فضلاً عن افتتاح «متحف اللوفر أبوظبي»، حظيت بإقبال عالمي وإقليمي ومحلي كبير.

وأكد غباش العمل على تحفيز الزوار لتمضية عطلات أطول في أبوظبي، عن طريق توفير خيارات أكبر من المعالم والمرافق السياحية والثقافية والأنشطة الترفيهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *