تراث وفلكلور

معرضان ضمن فعاليات اسبوع عمان للتصميم في المتحف الوطني

عمان – يستضيف المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة معرضين فنيين ضمن اسبوع عمان للتصميم، الاول بعنوان “حكاية كرسي”، والثاني بعنوان “بيور فليت”، وينطوي كلاهما على افكار وجماليات بليغة تحاكي الوانا من التصميم والابتكار.

ويأتي “حكاية كرسي” بالتعاون والتنسيق مع المصممة والاعلامية لبنى بدير، وتعرض فيه فكرة مميزة وجديدة، تبرز عددا من الكراسي القديمة والنادرة المميزة بالتكوينات والاشكال والمواد، عملت بدير على اقتنائها عبر السنين، ويحمل كل كرسي قصة وحدثا وأصوات وذاكرة لأفراد وجماعات في اكثر من بيئة اجتماعية.

كما يسلط المعرض الضوء على ذكريات وحكايات من خلال عرض لبعض الكراسي الفريدة، وفيه متعة للعين بعالم من الجمال، وسرد لتاريخ الحكايات، فلكل كرسي حكاية وذكرى حميمة وأثر بليغ يتعلق بهذه المقتنيات.

يذكر ان معرض “بيور فيلت”، يعتبر أحد مشاريع مؤسسة الأميرة تغريد لتنمية الفنون والحرف، وينطوي على ابتكار قطع جدارية فنية من الصوف الملبد في تركيبات فنية مهمة يمكن لمسها، وتحكي كل قطعة قصة صانعها والهدف من صناعتها، خصوصا وان المعرض يقدم الأثر النحتي والملمسي للصوف اليدوي الملبد، من خلال مجموعة من قطع الصوف الملبدة بشكل فني بديع.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *