سياحة وسفر محلي

ارتفاع حركة مسافري “علياء” الدولي خلال آب

عمان – شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعاً على حركة المسافرين خلال آب الماضي، وفقاً لإحصائيات مجموعة المطار الدولي لذلك الشهر.

وبحسب إحصائية المجموعة الصادرة اليوم الثلاثاء، فقد استقبل المطار خلال آب الماضي نحو 938 ألف مسافر مقارنة مع نحو 830 ألف مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي، ليسجل بذلك ارتفاعاً نسبته 0ر13 بالمئة على أساس سنوي.

كما شهد المطار خلال الشهر ذاته ارتفاعات سنوية على كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي، إذ ارتفعت حركة الطائرات خلال آب 2017 بنسبة 6ر8 بالمئة، لتسجل ما مجموعه 633ر7 حركة مقارنة مع نحو 028ر7 حركة سجلت في شهر آب لعام 2016.

وذكرت إحصائيات المجموعة – الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، ان أعداد المسافرين عبر المطار الدولي وصلت منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر آب الماضي إلى نحو 5 مليون و417 ألف مسافر.

وسجلت حركة الطائرات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب سجلت زيادة بنسبة 70ر1 بالمائة، بمعدل 50,843 حركة، في حين وصلت حركة الشحن الجوي إلى نحو 71 ألف طن، لتسجل زيادة نسبتها 2ر4 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *